Esercito Libanese,  Riconoscimenti,  Solidarietà

اليونيفيل الإيطالية تستضيف أولاد شهداء الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي في شمع

زار أولاد شهداء الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي مقر الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة اليونيفيل في شمع حيث كان في استقبالهم قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ستيفانو لاغوريو وعدد من الضباط والجنود الإيطاليون الذين قاموا باستضافتهم لاستكمال استعدادات الكورال الموسيقى لمؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري والذي سيقدم رسيتال الميلاد في المقر العام لليونيفيل في الناقورة.

وشهدت المبادرة والتي تندرج في سياق التقارب والمودة بين جنود اليونيفيل والسكان المحليين، حيث شاركت في الأنشطة أمهات الأولاد ورئيسة المؤسسة السيدة ليا العاقوري مع ممثل عن أفراد اليونيفيل، بتوجيه من جنود حفظ السلام الايطاليين وامتثال كامل لتدابير احتواء COVID.

رئيسة المؤسسة ليا العاقوري توجهت بالشكر للجنرال لاغوريو وطاقمه المؤلف حالياً من اللواء “فريولي” على حفاوة الاستقبال ونوهت بالدعم المستمر لجنود حفظة السلام الايطاليين للأولاد عبر النشاطات الترفيهية والثقافية والرياضية المتعددة إضافة إلى دورات تعليم اللغة الإيطالية وتعليم الموسيقى.

كما نوهت العاقوري بالتضحيات التي قدمها اباء الاولاد لكي يبقى الوطن والذي ارتوت أرضه بدماء الشهداء وشكرت أيضا قيادة الجيش اللبناني ومديرية قوى الأمن الداخلي على دعمهم الدائم للمؤسسة والاولاد.

من ناحيته أعرب الجنرال لاغوريو عن سعادته لاستضافة الأولاد معتبرا إياهم أخوة للجنود الايطاليين وثمنّ عالياً الجهود التي تبذلها العاقوري لدعم الأولاد في شتى المجالات وخصوصاً تنمية المهارات الرياضية والثقافية والاجتماعية لديهم.

من الجدير ذكره بأنه بعد استشهاد المقدم المغوار صبحي في المعارك البطولية للجيش اللبناني في نهر البارد في ٢٠٠٧ ثم تأسيس المؤسسة التي حملت اسمه والتي ترعى اولاد شهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والإنجازات العديدة التي تحققت في لبنان والخارج. ( Fonte https://www.sawtalfarah.com/?p=134278 )