Esercito Italiano,  Esercito Libanese

“Inno di Mameli”

كورال مؤسسة صبحي العاقوري وفرقة اوستا الايطالية قدما النشيد الايطالي معا لمناسبة العيد الوطني للبلاد

كورال مؤسسة صبحي العاقوري وفرقة اوستا الايطالية قدما النشيد الايطالي معا لمناسبة العيد الوطني للبلاد

وطنية – روما – التقى كورال مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري، المؤلف من أولاد شهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، الفرقة الموسيقية للواء “اوستا” الايطالي، وقدما معا النشيد الوطني الايطالي، وذلك بمناسبة العيد الوطني للبلاد، وفي إطار التضامن اللبناني مع إيطاليا وعلاقة الصداقة التاريخية التي تربط بين الشعبين، وتقديرا لكل الدعم الذي يقدمه جنود حفظ السلام الإيطاليين في جنوب لبنان.

واوضحت المؤسسة ان هذه المبادرة هي لشكر الجيش الايطالي واللواء اوستا الذي خدم جنوده لستة أشهر ضمن قوات الأمم المتحدة الموقتة (اليونيفيل ) بقيادة الجنرال برونو بيشوتا، والذي استضاف الكورال بدعوة من وزارة الدفاع الايطالية، في جزيرة صقلية حيث شارك مع فرقة FANFARA. e بعدة رسيتالات غنائية على أهم مسارح الجزيرة ومنها مسرح بلليني، كاتانيا، وذلك بعد تمارين مكثفة وتمارين العزف على آلات النفخ مع الفرقة الموسيقية للواء اوستا الايطالي ليترافقا سويا بالعزف والغناء.

ورغم جائحة كورونا التي عصفت بدول العالم كافة والتي كانت لإيطاليا الحصة الأكبر ورغم التباعد الاجتماعي، واصل اولاد مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري لقاءاتهم عن بعد عبر سكايب ومواقع التواصل الاجتماعي مع الجنود الإيطاليين، الذين تربطهم بهم علاقة صداقة. ( fonte nna-leb.gov.lb )